اذكر الله و صل على الحبيب محمد عليه الصلاة و السلام

جميع ما يطرح بالمنتدى لا يعبر عن رأي الاداره وانما يعبر عن رأي صاحبه فقط

اسرة مصرى سات : خالص التعازى لاهالى شهداء الوطن ونسأل الله ان يلهمهم اهلهم الصبر والسلوان

سيرفر مصرى سات الذهبى ( Mgcamd ) ( CCcam ) اقوى سيرفر بالوطن العربى - يعمل على جميع الاقمارللاشتراك اتصل / ت01004418940/ ت01271844091

  #1  
قديم 02-14-2016, 12:06 AM
الصورة الرمزية ايمن مغازى
ايمن مغازى ايمن مغازى متواجد حالياً
مــســتشــار مصرى سات وأحــــــد مـــؤســســـى المـنتـــدى
تاريخ التسجيل:Nov 2015
الدولة: كفرالشيخ
العمر: 44
المشاركات: 16,010
افتراضي وكل شيء أحصيناه كتابًا



وكل شيء أحصيناه كتابًا

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومَن والاه.
استطاع الإنسان في الوقت الحالي صنع آلة تسجل صورة الشيء وحركته وصوته، سُمِّيت (التلفزيون)، فإذا قدر الإنسان على تسجيل عمل الناس وكلامهم وحفظِهما وعرضهما في أي وقتِ شاء للتسلية أو لتكوين شهادةٍ واقعة على إجرام المجرم، أفليس الله قادرًا - وهو الخالق - على صنع مثل ذلك وتسخيره لتسجيل أفعال عبده وأقواله لعرضها أمامه يوم القيامة لحسابه؟!
لقد أخبرنا الله أنه - تبارك وتعالى - يعلَمُ نيَّاتِنا، وقد أثبت العلم الحديث أن الإنسان إذا فكَّر في شيء نُقِش تفكيرُه هذا في نفسِه، في مكان ما، ورُسِمت حروفه رسمًا لا تندرس معه أبدًا.
ورد في كتاب "الإسلام يتحدى" تأليف وحيد الدين خان، تعريب ظفر الإسلام خان، المعلوماتُ الآتية:
"إن أفكارنا جميعَها تُحفَظ كاملة، ولسنا قادرينَ على محوِها أبدًا، يقول فرويد في محاضرته الحادية والثلاثين... حتى تأملاتنا الخيالية التي دُفِنت في اللاشعور، في مكان من أنفسنا لا نشعر به، تكون أزليَّة أبديَّة في الحقيقة والواقع، تبقى إلى ما لا نهاية، وتبقى محفوظةً لعشرات السنين، وكأنها لم تحدُث إلا أمس".
وقد سلَّم علماءُ النفس بهذه النظرية بصفة عامة اليوم، ومعناها: أن كل ما يخطر على بال الإنسان من خير أو شر، وكل ما ينوي به ويفكر فيه، يُنقَش في صفحة اللاشعور، ولا يزول إلى الأبد، ولا يؤثر فيه تغير الزمان وتقلب الحدثان، قال - تعالى -: ﴿ وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ﴾ [ق: 16]، ولنتناول هنا مسألةَ القول: إن الآخرة تقول بأن الإنسان مسؤول عن أقواله، فجميع ما يلفظه من كلام - حسنًا كان أم قبيحًا - يحفظ في سجلٍ، قال - تعالى -: ﴿ مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ﴾ [ق: 18]، وهذا السِّجل سوف يُعرَض أمام محكمة الآخرة، ليتم حساب الإنسان.

وإمكان وقوع هذا لا ينافي العلم الحديث، فنحن نعرف قطعًا أن أحدًا عندما يُحرِّك لسانَه ليتكلَّم يُحرِّك موجات الهواء، وقد ثبت أن هذه الموجات تبقى كما هي في الأثير تبقى في الفضاء إلى الأبد، بعد حدوثها للمرة الأولى، ومن الممكن سماعها مرة أخرى، ولكن علمنا الحديث عاجز حتى الآن عن إعادة هذه الأصوات، أو بعبارة أصح: عاجز عن أن يضبط هذه الموجات مرة أخرى مع أنها لا تزال تتحرَّك في الفضاء من زمن بعيدٍ، ولم يُبْدِ العلماء اهتمامًا خاصًّا بهذا المجال حتى الآن بعد أن سلموا نظريًّا بإمكان صنع آلة لالتقاطِ أصوات الناس الذين عاشوا في الأزمان الماضية، كما يلتقط المذياع الأصوات التي تذيعها محطَّات الإرسال، على أن المسألة الكبرى التي نواجِهُها في هذا الصَّدَد ليست التقاطَ الأصوات القديمة، وإنما التمييز بين الأصوات الكثيرة؛ حتى نتمكن من سماع كل صوت على حِدَةٍ.

وهذه مسألة الإذاعة التي وصلنا فيها إلى حلٍّ، فإن آلاف المحطات الإذاعية في العالم تُذِيع برامج كثيرة ليلَ نهارَ، وتمر موجات هذه البرامج في الفضاء في كل اتجاه بسرعة الضوء التي تقدر بـ(186) ألف ميل في الثانية، وكان من المعقول جدًّا عندما نفتحُ المذياع أن نسمع خليطًا هائلاً من الأصوات لا نفهم منه شيئًا، ولكن هذا لا يحدث؛ لأن محطات الإذاعة جميعها تُرسِل برامجها على موجاتٍ يختلف طولها، فنستطيع أن نسمع أي موجة كانت من المذياع بمجرد أن نُدِير عقربه إلى المكان المطلوب.

إن علماءنا لم ينجحوا في اختراع آلة تفرِّق بين أصوات الزمن القديم، ولو استطاعوا لكنَّا قد سمِعْنا تاريخ كل عصر وزمانه بأصواتِه، وبناءً على هذا يثبُتُ إمكان سماع الأصوات القديمة في المستقبل فيما لو نجحنا في اختراع الآلة المطلوبة، ومن ثَمَّ لا تبقى نظرية الآخرة بعيدةً عن القياس، وهي القائلة بأن كل ما ينطِقُ به الإنسان يُسجَّل وهو محاسَب عليه يوم الحساب.

ولتوضيح ما تقدَّم يُمكِن أن نذكر هنا ما حدث للدكتور مصدق، رئيس إيران، عندما كان مسجونًا في أثناء محاكمته عام 1953م، فقد رُكِّبت في غرفتِه آلةُ تسجيل تتحرَّك من تلقائها، وسجَّلت هذه الآلة كلَّ ما نطق به الدكتور مصدق في غرفته، وقد عُرِضت أشرطة التسجيل أمام المحكمة شهادةً عليه، وهو نموذج لما يمكن أن يحدث في الآخرة.

فنِيَّاتُنا تُسجَّل في أنفسنا، وأقوالنا تُسجَّل في الفضاءِ، كما ثبت ذلك عند العلماء، وكذلك ثبت عندهم أن أعمالَنا يُسجِّلها المحيطُ الذي نعيش فيه، ثم تبقى لا يعتريها تغيُّر أو زوال، فالعلم الحديث يُؤكِّد إيمانَه بأن أعمالنا جميعها، سواء باشرناها في الضوء أم في الظلام، فرادى أم مع الناس، هذه الأعمال كلُّها موجودةٌ في الفضاء في حالة الصورِ، ومن الممكن في أية لحظة كانت تجميعُ هذه الصور حتى نعرِفَ كلَّ ما جاء به إنسانٌ ما من أعمال خير أو شر طوال حياته.

فقد أثبتتِ البحوثُ العلمية أن كل شيء يحدُثُ في الظلام أو في النور، جامدًا كان أم متحرِّكًا، تصدُرُ منه حرارةٌ بصفةٍ دائمة في كل مكان وفي كل حال، وهذه الحرارة تعكس الأشكال وأبعادها تمامًا، وقد تم اختراع آلة دقيقة لتصوير الموجات الحرارية التي تصدر عن كل كائن، ثم تعطي هذه الآلةُ صورةً فوتوغرافية كاملة له، ومثاله: أنني أكتب الآن في مكتبتي، وسوف أُغادِرها بعد ساعةٍ، ولكن الموجات الحرارية التي خرجت من جسدي في أثناء وجودي في مكتبتي ستبقى دائمًا، ويمكن الحصول على تسجيل لجلستي في المكتبة في أي وقت كان بوساطة تلك الآلة، غير أن الآلات التي تم اختراعها حتى الآن لا تستطيع تصوير الموجات الحرارية إلا خلال ساعات قليلة من وقوع الحادث، أما الموجات القديمة للذين عاشوا قبل آلاف السنين، فلا تستطيع هذه الآلة تصويرَها، وتستعمل في هذه الحالة أشعة قادرة على التصوير في الظلام والضوء على حدٍّ سواء.

ولقد بدأ العلماء في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية استغلال هذه الآلة في تحقيقاتهم، فذات ليلة حلَّقت طائرة مجهولة في سماء نيويورك، فصوروا الموجات الحرارية لفضاء نيويورك بهذه الآلة، وأدَّى ذلك إلى معرفة نوع الطائرة.

فلقد أُطِلق على هذه الآلة اسم (آلة التصوير الحرارية)، ونشرت جريدة "هندوستان تايمز" الهندية تعليقًا بمناسبة هذا الاختراع، قالت فيه: "إننا بفضل هذه الآلة سوف نستطيع أن نشاهد تاريخنا على شاشة السينما في المستقبل"، ومن الممكن أن تنتهي هذه العملية إلى كشوف عجيبة تُغيِّر أفكارَنا عن التاريخ من جذورها.

وإني أعدُّ هذا الاختراع عجيبًا كل العجب، فإن تحرُّكاتِنا جميعها تُسجَّل على شاشة الكون؛ حيث لا يَسَعُنا منعها أو الهرب منها، سواء أكُنَّا في الظلام أم في النور، في الليل أم في النهار، فحياتنا كالقصة التي تُصوَّر في (الأستوديو)، ثم نشاهدها على شاشة السينما بعد حقب طويلة من الزمن، وعلى بعد كبير من مكان التسجيل، وهذا شأن كل ما يقترفه الإنسان وشأن الأحداث التي يعيشها، فإن (فيلمًا) تسجيليًّا ناطقًا ومصوَّرًا سوف يُوضَع بين يدي كل فرد يوم القيامة؛ قال - تعالى -: ﴿ وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ﴾ [الكهف: 49].

والتفاصيل العلمية التي أوردناها في الصفحات الماضية يتَّضِح منها جليًّا أن أجهزة الكون تقوم بتسجيلٍ كامل لأعمال الإنسان كلِّها، فكل ما يدور في أذهاننا يحفظ إلى الأبد، وكل ما ننطق به من كلمات يُسجَّل، فنحن نعيش أمام (كاميرات) تشتغل دائمًا لا تُفرِّق بين الليل والنهار، وأفعالنا القلبية واللسانية والعضوية كلُّها تُسجَّل بدقة تامة، ولا يسَعُنا ونحن نشرحُ هذه الظاهرة العلمية إلا أن نُسلِّم بأن قضية كلٍّ منا سوف تُقدَّم أمام محكمة إلهية، وبأن هذه المحكمة هي التي قامت بإعدادِ هذا النظام العظيم لتحضيرِ الشهادات التي لا يمكن تزويرُها.

فخلاصة المعلومات التي نقلناها من الكتاب المذكور "الإسلام يتحدَّى" تُبيِّن أن البحوث العلمية اليوم وتجاربَها قد أيَّدت ما أخبرنا الله به في كتابه بأنه - سبحانه وتعالى - عليم وخبير وبصير بأقوالنا وأفعالنا وأسرارنا، وأنها مسجَّلة محفوظة في سجلٍ سيعرِضُها الله علينا يوم الحساب؛ قال الله - تعالى -: ﴿ وَإِنْ تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى ﴾ [طه: 7].

وقال الله - تعالى -: ﴿ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ مِنَ الْقَوْلِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْتُمُونَ ﴾ [الأنبياء: 110].

وقال - تعالى -: ﴿ إِنْ تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ﴾ [الأحزاب: 54]، وقال - تعالى -: ﴿ وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ﴾ [الملك: 13].

والله معنا أينما كنَّا، قال الله - تعالى -: ﴿ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾ [المجادلة: 7].

والله يعلم ما تَعْنِيه حركات الأعين، ما تقصده من نظرات خائنة محرمة، قال الله - تعالى -: ﴿ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ﴾ [غافر: 19].

وقد أخبر القرآن الكريم محمدًا - صلى الله عليه وسلم - أن الله - سبحانه وتعالى - قد سمع الحوار الذي جرى بينه وبين امرأة جاءت تجادله وتشتكي إليه من زوجها، قال الله - تعالى -: ﴿ قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ ﴾ [المجادلة: 1].

قال ابن كثير في تفسيره:
قال الإمام أحمد... عن عائشة - رضي الله عنها - قالت: الحمد لله الذي وسِع سمعُه الأصوات، لقد جاءتِ المجادِلة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - تكلمه، وأنا في ناحية البيت ما أسمع ما تقول، فأنزل الله - عز وجل -: ﴿ قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا ﴾ إلى آخر الآية، وهكذا.. رواه البخاري في كتاب التوحيد تعليقًا.

والعلم الحديث عندما أكَّد أن الكون يسجِّل أعمال الإنسان وأقواله، فإن القرآن الكريم قبل ذلك قد عبَّر عن هذا المعنى بلفظة (الاستنساخ)، بل يعرضها كما هي أمامهم مستنسخة طبق الأصل، كما يستنسخ المرء اليوم صورتَه أو كتابه أو (جنسيته)، ونحو ذلك، قال الله - تعالى -: ﴿ هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴾ [الجاثية: 29].

فالله - سبحانه وتعالى - يوم الحساب سيعرِضُ على عبده ما كان يقول ويعمل، كما يعرض ما يسمى (التلفزيون) على الناس صورَهم متحرِّكةً ناطقة، كما كانت في الواقع التي يمكن تَكرار عرضها في أي وقت كان، حتى بعد أن تمرَّ عليها الأعوام وينساها صاحبها.


   

التوقيع
لا إلــه إلا الله
محمدرسول الله

--------------------------------

 مشاهدة جميع مواضيع ايمن مغازى

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-14-2016, 12:11 AM
الصورة الرمزية ابومازن
ابومازن ابومازن متواجد حالياً
۩ ۞ ۩ مديرعام منتدى مصرى سات ۩ ۞ ۩
تاريخ التسجيل:Aug 2015
الدولة: مصرى سات
العمر: 39
المشاركات: 15,466
افتراضي رد: وكل شيء أحصيناه كتابًا

   

التوقيع

--------------------------------

 مشاهدة جميع مواضيع ابومازن

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحصياه, سجل, وكل, كتابًا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«التعليم» تصدر كتابًا دوريًّا يحذر من التعامل مع الجهات غير الحكومية مراسل مصرى سات أخـبار مصــــر 0 09-05-2016 03:50 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:36 AM

أقسام المنتدى

المنتديات الإسلامية | المنتدى الإسلامى العام | المرأة والطفل فى الإسلام | رمضان والحج والعمرة | رسولنا الكريم و سنته العطرة و الأنبياء و الرسل و الصحابة والتابعين | الأحاديث النبوية | الصوتيات و المرئيات الإسلامية | الاناشيد الدينية | التوحيد و العقيدة و الدعوة إلى الله | القرأن الكريم و الأحاديث القدسية | المكتبة والبرامج الإسلامية | جمهورية مصر العربية | أخـبار مصــــر | السيرفرات المدفوعه | سيرفر مصري سات | طلبات الاشراك فى سيرفر مصرى سات | المنتديات الفضائية | قسم iptv , WebTV | الأقمار الصناعية و القنوات الفضائية | ترددات القنوات الرياضية | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الاقمار الصناعية والقنوات الفضائية | المنتدى الفضائى العام | تركيبات الدش و الشبكات المركزية | قسم خاص بالسي باند | الشبكات المركزية | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم تركيبات الدش | الدونجل و الشيرنج الفضائى | جميع أنواع الدناجل | الريسيفرات التى تعمل بالشيرنج الفضائى | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الدونجل و الشيرنج الفضائى | الفيدات والشفرات و الكروت و الكامات | النقاشات الخاصة بالشفرات والسوفتكام | شيرنج القنوات الفضائية | طلبات الترشيح للاشراف | قسم السيرفرات المجانية | قسم سيرفر cccam , | قسم سيرفر newcamd | قسم سيرفر obox | قسم سيرفر MDBox | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم السرفرات المجانيه | كروت الستالايت | تعريفات كروت الستالايت | ProgDVB و Alt-DVB | MyTheatre و DVB Dream | DVBViewer و Smart DVB ,والبرامج الاخرى | ملفات القنوات لجميع برامج المشاهدة | الشفرات والسيرفرات الخاصة بكروت الستالايت , | الأنترنت الفضائى | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم كروت الستالايت | أهم المعلومات الثابته و المهمه | الريسيفرات | منتدى الريسيفرات العام | استرا و EH | اجهزة الاسترا (HD) | قسم قنوات استرا HD | ملفات القنوات للاسترا و عائلته | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الاسترا و عائلته | ترومان و جلوبال و اوبتيكوم | ترومان بريمير + 1 & توب بوكس | إنيجما 2 ( enigma 2 ) | ترومان اتش دى ( HD ) | ملفات القنوات للترومان اتش دى ( HD ) | ملفات القنوات للترومان و عائلته | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الترومان و عائلته | كيوماكس 999 وفيجا و هيروشيما و باراكليبس | قسم الدنجل المحول , | قسم خاص بالتحويلات | ملفات اجهزة الكيوماكس | ملفات الهيروشيما والباركليبس | ملفات الفيجا والفانتوم العادى والبلاص | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الكيوماكس999 | كيوماكس 999 جولد | ملفات القنوات للكيوماكس 999 جولد | اهم المواضيع و الشروحات للكيوماكس 999 جولد , | كيوماكس 999 HD | كيوماكس 999 جوكر ( V2 ) | كيوماكس 999 جوكر ( V2.2 ), | كيوماكس 999 جوكر ( V3 ) | كيوماكس 999 جوكر ( vhd2 ) | كيوماكس 999 الجوكر ( H1 و H2 و H3 وH4 و H5 و H6 وH7) | ملفات القنوات كيوماكس 999 HD | كيوماكس الكورى و الديجيتال ورلد و التايجر | كيوماكس سيناتور | التايجر hd , | ملفات قنوات التايجر بجميع انواعه | قسم التايجر | ملفات القنوات للكيوماكس الكورى | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الكيوماكس الكورى | سـتـــــــــــار | ملفات القنوات لأجهزة ستار | تايجر و جاجوار و هاى تك ( AG ) | بريفيكس و اى جى و دريم 2100 | ملفات القنوات للبريفيكس و عائلته | ستارسات و ستاركوم | اجهزة ستارسات و ستاركوم (HD) | قسم قنوات استار سات HD , | ملفات القنوات للاستارسات وستاركوم | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم ستارسات و ستاركوم | الـــــــدريــم بوكــــــس &الريلــــــــــــــوك | اجهزة الدريم بوكس (HD) | صور وباك اب الانيجما2 h.d | ستاربورت و كامكس و هليوتيك و جاك | ملفات القنوات للكامكس و الهليوتيك و استار بورت, | اجهزة ستاربورت و كامكس و هليوتيك و جاك (HD), | أهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الكامكس و الهليوتيك و ستار بوت | فورتيك ستار و ايكوستار | ملفات قنوات فورتيك ستار و ايكوستار | قسم اجهزه سبارك | قسم البلجن | قسم القنوات | الريسيفرات الصينية | ملفات قنوات معالج ali | الرسيفرات الصينية معالج GX 6101C / B / D / M _Hi230E , | لرسيفرات الصينية المزوده بــ usb للمعالج ali / GX6108 / Sunplus , | معالج Sunplus | معالج GX6108 , | ملفات القنوات للاجهزة الصينية والمزوده بــ usb , | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الريسيفرات الصينية | الريسيفرات المختلفه عالية الجوده ( HD ) | الريسيفرات التى تحمل معالجات sun plus | قسم تحويلات sun plus | الأجهزه الأخرى واجهزه المغرب العربى | أوبن تل وسام سات وسمارت | ملفات قنوات الاوبن تل والسام سات وسمارت | hhe و جي جارد و لورانس | ملفات قنوات nhe و جي جارد و لورانس | تكنوسات ودان سات ودينا فيجن | ملفات قنوات تكنوسات ودان سات ودينا فيجن | ملفات قنوات الأجهزه الأخرى واجهزه المغرب العربى | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الريسيفرات الاخرى | الكمبيوتر و الأنترنت | برامج الكمبيوتر ( سوفت وير ) | الويندز و التعريفات | المايكـــروتيـــك | الحماية و الفايرول | الشبكات و الانترنت | تطوير المواقع و المنتديات | صيانة الكمبيوتر ( هارد وير ) | الفلاشات وكروت الميمورى | قسم اسطوانة برامج الشيرنج المدمجه | قسم تجديد سيرفر جيشير | اجهزة بريفيكس و اى جى و دريم 2100 (HD) | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم البريفيكس و عائلته | صور وباك اب الانيجما1, | البرامج والسكين, | ملفات القنوات الخاصة بنظام الانجيما1, | ملفات القنوات الخاصة بنظام الانجيما2, | قســـم اجهزة الريلــــــــــــــوك, | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الدريم بوكس | المنتديات السينمائية و الأغانى | قسم الأخبــــار الفنيـــــــة | افلام وثائقية | الأفلام العربية | قسم خاص لطلبات الأفلام العربية | الأفلام الأجنبية | المسلسلات و البرامج | برامج التليفزيون والتوك شو | الأغانى و الفيديو كليب | قسم خاص لطلبات الأغانى | أغانى الأفراح و أعياد الميلاد | الاغانى الشعبية , | الطرب الاصيل فى زمن الفن الجميل | المنتديات الادارية | الشكاوى و الاقتراحات | سوبر ستار و ميديا ستار و ميديا كوم | ملفات قنوات ميديا كوم | أهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم ميديا كوم و عائلته | سلة المحذوفات | روتانا 999 واكس 1وستارفيجن | rotana 999 | x1 mini,x1 | starvision v1 | starvision v2 | هيــد و دريك | ماتريكس و روتانا و فورتيك | دريــمـر و سوبر ماكس و سونيك | دريــمــر HD | سوبر ماكس HD | ســــــونـيك HD | براف و اى ماكس و ام تك | قسم الفوريفر والأشباه | قسم الإنيجما2 | الاسكينات وباك اب الانيجما2 | البلاجين والمحاكيات و البيكونات | قسم شروحات الانيجما2 | البلاجين والايموهات للسوفت الاصلى | قسم الشروحات للسوفت الاصلى | ملفات القنوات للسوفت الاصلى + الانيجما2 + iptv | ستار لايف و ستار جولد و اوبن سات | فوكس سات و اوشى و كوميكس | قسم الالبومات الكاملة | استرونج و سكاى | اجهزة استرونج و سكاى (HD) | قسم القنوات لاسترونج وسكاي (HD) | الشفرات والشيرنج للاسترونج وسكاي | ســــكـاي | ملفات القنوات للاسترونج و للسكاى | قسم قنوات سكاي, | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الاسترونج و سكاى | هيوماكس | اجهزة الهيوماكس (HD) | ملفات القنوات للهيوماكس | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الهيوماكس | رويال تيك و رويال سكاى | رويال سكاى 8000 HD | اريون | اجهزة الاريون (HD) | ملفات القنوات للاريون و عائلته | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الاريون | توبفيلد و جولد ماستر | اجهزة توبفيلد و جولد ماستر (HD) | باناسات - شبرال - جروهى | PanSat Like Android | باناسات اتش دى | ملفات قنوات باناسات | كاون و اكستريم | اجهزة كاون و اكستريم(HD) | البرامج و ملفات القنوات و الشفرات للكاون | اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم الكاون | ميوتيك و دالى ستار و سباى و بنجامين | ملفات القنوات للميوتيك و الدالى ستار و عائلته | دالى ستار والعائله (HD) | قسم القنوات للدالي ستار والعائلة(HD) | أهم و الشروحات المصورة بقسم الميوتيك و الدالى ستار و عائلته | قسم ملفات قنوات الريسيفرات المختلفة HD | ملفات القنوات لمعالج sun plus | المنتدى الادارى | قسم المرشحين للأشراف | المنتديات الرياضية | كرة القدم المصرية | النادى الأهلى | نادى الزمالك | كرة القدم العالمية | الدورى الاسباني | كأس العالم 2018 | الدورى الانجليزي | الدورى الايطالي | الكره العربيه | اخبار رياضية متنوعة | المصارعة الحرة | شبكة الاتحاد (wwe network) | العروض و المهرجانات الشهرية | عروض RAW | عروض SMACKDOWN | عروض SUPERSTARS | عروض NXT | العروض الاخرى | قسم الشكاوي والاقتراحات للاداريين | جولف اتش دى HD | ملفات القنوات لأجهزة الجولف | الصيانة | صيانة الريسيفر | أرشيف الموضوعات المهمة و الثابتة | مكتبة فلاشات الريسيفرات | المـــــــــــبرمجـــــــــــــــات | قسم الجيتاج, | فلاشات جميع انواع الريسيفرات ابجديا, | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | U | V | W | X | Y | Z | صيانة التليفزيون | قسم سرفس التلفزيون, | قسم دوائر التلفزيون, | قسم ابيرومات التلفزيون, | صيانة شاشات والتلفزيون lcd, | ارشيف الموضوعات المهمه والثابته لورشة التلفزيون, | ركن المبتدئين | صيانة الاجهزة الكهربائية والإلكترونيه | باقي انواع ريسيفرات المغرب العربى, | الالعاب و الغرائب و الطرائف | العاب الكمبيوتر | مناقشات وحلول مشاكل الألعاب | قسم الالعاب وباتشاتها | قسم العاب البيس, | قسم الالعاب الفيفا, | قسم العاب الاكشن, | قسم العاب الحروب, | قسم العاب السيارات, | قسم الالعاب الخفيفه | العاب فلاش | العاب البلايستيشن و Wii و اكس بوكس | الفكاهة و الغرائب و الطرائف و الصور | عالم الطيور والبحار والحيوان | نواب المدير العام | الملتى ميديا, | الصور و الجرافيك | المدير العام ( أبو مازن ) | مكتبة فلاشات الشاشات 3d,led,lcd | فلاشات جميع الشاشات 3d,led,lcd ابجديا | A | B | C | D | E | F | G | H | I | J | K | L | M | N | O | P | Q | R | S | T | V | U | W | X | Y | Z | قسم صيانة الشاشات 3d,led,lcd | الموبايل أو الجوال أو التليفون المحمول Mobile Phone | منتدى الموبايلات العام | سوفت وير الموبايل | نوكيا | سامسونج | بلاك بيرى | اى فون | سونى اريكسون | الموبايلات الصينى | صيانة الموبايل | النغمات و الملتيميديا | الألعاب و التطبيقات | مسلسلات رمضان2017 | برامج رمضان2017 | المنتديات العامة | مصرى سات كافيه | الشعر و الخواطر | الترحيب و المناسبات | نتائج الشهادات و تنسيق الجامعات | المرحلة الابتدائية | المرحلة الاعدادية | الثانوية العامة | الدبلومات الفنية | الصحة والطب | منتديات الشيرنج | الشيرنج للمحترفين | قسم Card Proxy | قسم الراوترات | قسم Oscam | قسم MultiCS | قسم إعداد المواضيع | الاقسام الزائددة | اهم موضوعات الشيرينج | قسم سيرفرMgcamd | ستار نت و كمكس و اوبن سكاى |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها .. ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1